إختيار فستان الزفاف.. غاية.. لا تدرك

3roostyADM مارس 14, 2018 لا توجد تعليقات

إختيار فستان الزفاف.. غاية..  لا تدرك

ثوب الأحلام, ثوب اليوم الواحد و ثوب العمر الذي سيدخلك الى آفاق مستقبل جديد برفقة شريك العمر. كل الأنظار شاخصة على العروس تراقب خطواتها الهادئة تدخل قاعة الاحتفال. طلة رشيقة مشية في فخر. و فستان أبيض يتلألأ جمالاً تحت أضواء القاعة. و عروس تشرق بابتسامة عذبة تحتار على من توزعها بين مدعويها.

 

يمكن لك أن تختاري ثوب زفافك من المحلات المتخصصة التي تعرض أثواباً لأشهر المصممين المحلين أو العالمين. حيث يتولى المسؤولون في هذه المحلات تعديل الثوب كطول الثوب و يأمن أيضاً ملحقات الثوب كالطرحة و القفازات و حتى الحذاء. فتوفر عليك تفتيش طويلاً و تساعدك في تقرير حلة زفافك.

يعتبر اختيار ثوب الزفاف تجربة فريدة قد ترغبين في أن تشاركيها مع أمك أو صديقة مقربة حتى لا تحتاري في الانتقاء. فيجب أن يبرر الثوب جمال وجهك ويلائم شخصيتك و يفضل ان شخص واحد فقط حتى لا تتضارب الاراء و تقغين في حيره.

 

  ولأن ثوبك محط أنظار الجميع , فالتركيز على اختياره مهم فممكن أن تقومي بشرائه أو خياطته أو استئجاره. وكلها تساؤلات ترتبط في الواقع باللاعتبارات المادية أو بجملة اعتبارات شخصية

.تحلم كل شابة بفستان زفافها و ترسم في خيالها شكله و طوله. و يظل هاجس فستان الزفاف ملحاً حتى تصبح عروساً في أجمل ليالي العمر.

 

:و هذه بعض النصائح لكيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

1-لا تبدأي بالتسوق قبل الحصول على معلومات تخص عرسك مثل مكان العرس

2- الساتان جميلة و جذابة اذا ما زينت بتطريز في الاعلى او كان من الدانتيل. لا تحاولي تقلسد فستان صديقتك أو نجمة مشهوره . و اعلمي أن ما يناسبك يختلف تماماً عما يناسب أية فتاة أخرى و على العروس انتقاء فستان بلائم عمرها و شخصيتها و اسلوب حياتها يشعرك بالثقة بنفسك و مظهرك.

3- إذا كنت مملوءة اختياري الموديلات ذات القصة البسيطة و الناعمة. و ابتعدي الفساتين ذات كشكشات أو المنفوشة بشكل كبير و يلائمك الفستان ذو الأكمام على طرف الأكتاف و يكون شكل الفستان حرف (ج) في منطقة الخصر من الامام و يكون قليل الانتفاخ ليمنخها منظر نحيف و خصرطويل و يناسبها الياقة المفتوحة.

4- ابتعدي عن الاقمشة الناعمة و الرخوة اذا كنت غيرمملوءة فالفستان المنفوش ذو الظبقات المتعددة يناسك كثيراً و يعتبر من الملائم ايضاً التي تكون مكشوفة بدون اكمام و يناسبها الياقة المغلقة اذا كانت ذات رقبة طويلة و رفيعة .

5- ليس من الضرورة ان تتقيدي باللون الابيض هناك اللون العاجي و لؤلؤي السكري و خاصة اذا كان لون بشرتك حنطية او سمراء اما اذا كنت صاحبة البشرة البيضاء فالابيض الناصع سيكون مناسباً اكثر.

6- لا تحاولي أن تركبي عدة موديلات على فستان واحد. لأن ذلك من شأنه أن يعيق حركتك و تعطي للفستان مظهراً غير أنيق للفستان الطويل و يفضل  أن يكون من قماش الساتان مع طرحة طويلة.

7- هناك امور متعلقة بالشعر و المكياج عليكِ ان تعرفيها و منها ان تحرصي على ان تبدي بمظهر طبيعي و انيق في آن واحد تجنبي ان تضعي الماكياج الثقيل الذي يظهركِ بغير الصورة الطبيعية التي اعتاد الناس عليها ورآكِ عريسك بها .

8- لتسريحة شعرك اختاريها ملائمة لتصميم الفستان و لشكل وجهك فاذا كانت جبهتك عريضة ووجهك طويل اسدلي خصل عفوية على وجهك اما اذا كانت جبهتك ضيقة ووجهك مستدير فاعتمدي تسريحة تسحب شعرك للخلف بدون اي خصل على الوجه.

9- الطرحة هي الجزء المكمل لفستان الزفاف و يجب ان تتناسق في طولها مع شكل و طول الفستان و تستطيع المصممة مساعدتك في ذلك و احرصي ان تخضعي لجلسة تجريبية للشعر و المكياج مع الفستان قبل موعد الزفاف حتى تكون لديكي فكرة فكرة واضحة عن مظهرك في يومك المنشود.

 

. اتمنى من الجميع الاستفادة

Categories : blog